نصائح لتسريع الهاتف المحمول

 يعتبر تسريع الهاتف المحمول من أهم العوامل التي يجب علينا التأكد منها ، فالكل يحب هاتفه المحمول، فهو أداة قيمة للاتصال والمعلومات. ومع ذلك ، يجد العديد من الأشخاص أن هواتفهم تتباطأ بمرور الوقت. هذا ينطبق بشكل خاص على الهواتف القديمة ، والتي قد لا تواكب سرعة الموديلات الأحدث. لحسن الحظ ، هناك عدة نصائح لتسريع الهاتف المحمول دون ترقية هاتفك.

نصائح لتسريع الهاتف المحمول
نصائح لتسريع الهاتف المحمول

أعد تشغيل هاتفك

تؤدي إعادة تشغيل هاتفك إلى إصلاح أعطال النظام و تسريع الهاتف بدون برامج. يمكنك القيام بإعادة تشغيل سريعة بالضغط على زر الطاقة وزر القائمة في نفس الوقت. تستغرق عملية إعادة التشغيل الآمنة بضع دقائق، لذا كن صبورًا وانتظر حتى ينتهي الهاتف قبل فصله.

إيقاف الإشعارات الفورية من التطبيقات

الإخطارات مفيدة لإبلاغنا بالرسائل العاجلة أو التحديثات المتعلقة بتطبيقاتنا. ومع ذلك ، يمكن أن تستهلك هذه التنبيهات المستمرة الكثير من سرعة الهاتف عندما لا نريدها. لذلك ، يمكن أن يساعدك إيقاف تشغيل الإشعارات الفورية من التطبيقات في توفير الطاقة و تسريع الهاتف المحمول. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك ضبط هاتفك الذكي لإعلامك عند تلقي إشعارات جديدة حتى تتمكن من الرد عليها بسرعة دون الحاجة إلى فتح التطبيق.

ترك مساحة فارغة في هاتفك

عندما تتناقص مساحة التخزين في الهاتف ، فإننا نتجاهله في الغالب لأنه لا يعتبر أمر مهما بالنسبة للأغلبية. يعتبر تنزيل االملفات و التطبيقات الكثيرة في الهاتف أمر خاطئ ، مما يجعل هاتفنا الذكي أبطأ وأقل استجابة. ومع ذلك ، لم يتخذ الكثير منا زمام المبادرة من أجل النظر في مساحة تخزين الهاتف ؛ هذا لأنه يمكن أن يقلل من وظائف الهاتف ويجعل من الصعب الوصول إلى المعلومات الهامة.

إلغاء تثبيت التطبيقات غير المستخدمة

يحب معظم المستخدمين تثبيت تطبيقات ممتعة ومفيدة على هواتفهم المحمولة. ومع ذلك ، هناك بعض التطبيقات التي لا يطلبها المستخدمون وتستهلك هذه التطبيقات غير المستخدمة مساحة أكبر على الهاتف. لإلغاء تثبيت هذه التطبيقات ، تحتاج إلى معرفة كيفية القيام بذلك.
 
إنتقل إلى الإعداداتالتطبيقاتإدارة التطبيقاتحدد التطبيقإلغاء التثبيت. بعد ذلك ، سيقوم هاتفك تلقائيًا بحذف جميع البيانات ذات الصلة من مساحة التخزين الخاصة به. يمكنك أيضًا القيام بذلك يدويًا عن طريق حذف الملفات الموجودة في منطقة تخزين الملفات الخاصة بك.

إعادة ضبط المصنع للهاتف

يعد إجراء إعادة ضبط المصنع على هاتفك مهمة سهلة إذا كنت تعرف كيف. في الأساس ، كل ما عليك فعله هو الوصول إلى قائمة الإعدادات على هاتفك واختيار "إعادة ضبط المصنع". سيؤدي هذا إلى حذف جميع المعلومات الموجودة على هاتفك واستعادتها إلى إعداداتها الأصلية. بعد ذلك ، ستتم استعادة جميع التطبيقات الموجودة في هاتفك إلى حالتها الأصلية أيضًا ، مما يعني أن الهاتف سيكون نظيف وجاهزة للاستخدام مرة أخرى بحالته الأصلية.

تحديثات النظام لتسريع الهاتف النقال

Android هو نظام تشغيل الأجهزة المحمولة الأكثر شيوعًا في العالم. تنتج العديد من الشركات أجهزة Android ، بما في ذلك Samsung و LG و HTC و Motorola و Google. تقدم تحديثات Android ميزات جديدة وإصلاحات للأخطاء في النظام. كما أنها توفر تحديثات لميزات الأمان والسلامة. بالإضافة إلى ذلك ، تضيف شركات الجوال تحسينات البرامج الخاصة بها إلى أجهزة Android. الكل في الكل ، إنه نظام معقد يحتاج إلى صيانة دورية.
تعليقات