نصائح للحفاظ على بطارية الهاتف

تستخدم الهواتف بطاريات الليثيوم أيون القابلة لإعادة الشحن لتشغيل الوظائف التي توفرها لنا. يجب أن تظل هذه البطاريات مشحونة حتى تعمل بسلاسة. يعد شحن بطارية هاتفك طريقة سهلة لإبقائها تعمل لفترة أطول دون التقليل من أدائها.

نصائح للحفاظ على بطارية الهاتف
نصائح للحفاظ على بطارية الهاتف

الجميع يحب هواتفهم الذكية، وذلك لأن الهواتف الذكية هي أجهزة مفيدة بشكل لا يصدق. الهواتف الذكية هي امتداد لحياتنا اليومية ، مما يسمح لنا بالبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة وإدارة أنشطتنا اليومية. ومع ذلك ، فإن الوصول إلى هذه الوظائف يتطلب مصدر طاقة ثابتًا. هذا هو المكان الذي ستتعرف على أهم النصائح التي تساعد في إطالة استخدام هاتفك الذكي.

تشغيل وضع توفير الطاقة

يعد وضع توفير الطاقة ميزة مفيدة على هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android والتي تساعد في الحفاظ على عمر البطارية. عند تشغيل وضع توفير الطاقة على جهاز Android الخاص بك ، يتم تشغيل التطبيقات بوظائف منخفضة ويتم تعليق عمليات الخلفية. هذا يجعل جهازك يحافظ على عمر البطارية أثناء عدم استخدامه. تحتوي معظم الأجهزة على وضع توفير الطاقة ، لكن بعضها لا يحتوي على وضع على الإطلاق. يمكن لأي شخص توفير الطاقة عندما يحتاج إليها باستخدام الوضع على جهاز Android الخاص به.

تقليل سطوع الشاشة

تحسنت بطاريات الهواتف الذكية بشكل تدريجي بمرور الوقت ، مما أدى إلى زيادة كبيرة في استخدام الأجهزة. وقد أدى ذلك إلى انخفاض التكاليف بالنسبة للمصنعين حيث أصبح بإمكان المستهلكين الآن تشغيل أجهزتهم لفترات أطول دون شحنها. يعد خفض سطوع الشاشة إحدى الطرق للحفاظ على الطاقة دون التضحية بالراحة. يمكنك أيضًا النظر إلى جهازك من منظور اقتصادي وتقليل كمية الضوء التي تنبعث منها شاشتك. لن يساعدك القيام بذلك على توفير عمر البطارية فحسب ، بل سيقلل أيضًا من تكلفة تصنيع هاتفك.

إيقاف خدمات الموقع للحفاظ على بطارية الهاتف

تعد خدمات الموقع أداة مفيدة للهواتف الذكية تساعد في العثور على عنوان أو نشاط تجاري قريب. باستخدام هذه الخدمات ، يمكنك الوصول بسرعة إلى المعلومات الموجودة على الخريطة. ومع ذلك ، فإن هذه الخدمات لها جوانبها السلبية لأنها تستهلك طاقة البطارية وتولد حزم البيانات. لذلك ، يجب تجنب استخدام هذه الخدمات إذا كنت تريد أن يستمر هاتفك لفترة طويلة.

إيقاف أصوات أو اهتزازات لوحة المفاتيح

تحتوي معظم تطبيقات لوحة المفاتيح على اهتزاز خفي - يُعرف أيضًا باسم "ردود الفعل اللمسية" - للمساعدة في جعل الكتابة على شاشة اللمس تبدو أكثر ملموسًا. إذا كنت تفضل عدم إستهلاك بطاريتك بسرعة و الشعور بضجيج هاتف Android الخاص بك مع كل نقرة ، فيمكن إيقاف تشغيل هذا.

إيقاف التطبيقات التي تستهلك قدرًا كبيرًا من طاقة البطارية

تميل التطبيقات التي تستهلك قدرًا كبيرًا من طاقة البطارية إلى تفريغ بطاريات iPhone بسرعة. يحدث هذا لأن التطبيقات تستهلك كميات كبيرة من الكهرباء من بطارية هاتفك. لذلك ، يجب عليك تقليل عدد التطبيقات الموجودة على هاتفك الذكي. بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك حذف التطبيقات التي لم تعد تستخدمها أو لم تعد ضرورية لاحتياجاتك. بهذه الطريقة ، ستوفر طاقة البطارية التي تتطلبها التطبيقات وتسمح لها بالعمل لفترة أطول.

تقليل الإخطارات

الإخطارات مفيدة بالتأكيد عندما يتعلق الأمر بتوفير عمر البطارية. ومع ذلك ، لا يزال بعض الناس يفضلون عدم استقبالهم. يؤدي القيام بذلك إلى منع إخطاراتك من الانفتاح على الشاشة وتجنب إهدار الطاقة. بالإضافة إلى ذلك ، تظهر الرسائل النصية على شاشتك سواء كنت ترغب في ذلك أم لا. على الرغم من أنه يمكنك تحديد ما يظهر على شاشتك يدويًا ، إلا أن هذه الخيارات ليست متاحة للجميع.

إيقاف تطبيقات الخلفية

هناك شيء آخر يمكنك القيام به لتوفير عمر البطارية وهو تقييد التطبيقات التي تفتحها على هاتفك الذكي. تعمل العديد من التطبيقات باستمرار في الخلفية حتى في حالة عدم استخدامها. على سبيل المثال ، تميل التطبيقات الاجتماعية مثل Facebook و Twitter إلى إبقاء علامات التبويب مفتوحة حتى عندما لا تكون متصلاً بالإنترنت. يؤدي تقييد التطبيقات المفتوحة على هاتفك الذكي إلى توفير الطاقة ويتيح لك التركيز على المهام المهمة بدلاً من التشتيت.

تفعيل وضع المظهر الداكن

عند تشغيل الوضع المظلم ، فإنه يحفظ البطارية عن طريق تقليل مقدار الضوء الذي تستخدمه شاشتك. هذا لأن الوضع الداكن يقلل من عدد الألوان التي يستخدمها تطبيقك. بالإضافة إلى ذلك ، تعمل الأوضاع المعتمة على تقليل كثافة الألوان. هذا يجعل من الممكن توفير البطارية عندما تكون في بيئة معتمة. بالإضافة إلى ذلك ، يجد المستخدمون الذين يعانون من مشاكل في الرؤية أن الوضع المظلم أسهل على أعينهم في الليل.

إيقاف خدمات Bluetooth و بيانات الهاتف

نظرًا لأن الهاتف الذكي يبحث باستمرار عن الشبكات اللاسلكية المتاحة ، فإن تعطيل الاتصال اللاسلكي مثل Bluetooth وبيانات الجوال و WIFI يساعد البطارية على الاستمرار لفترة أطول بينما يكون المستخدم خارج شبكته الخاصة. 

يتم الضغط على البطارية في الهواتف الذكية من خلال التبديل المتكرر بين شبكات الهاتف المحمول 3G (UMTS) و 2G (GSM). يحتاج إلى تكوين الهاتف الذكي لاستخدام شبكة الجيل الثاني فقط لمكالمات الهاتف المحمول من أجل الحفاظ على عمر البطارية.

نفاذ بطارية الهاتف

يجب أن تتذكر شحن بطارية هاتفك كلما نفذت الطاقة. لسوء الحظ ، ينسى الكثير من الناس القيام بذلك عندما تنفد بطارية هواتفهم. يعد هذا سببًا رئيسيًا لتقليل عمر البطارية نظرًا لأن شحن هاتفك يعيد شحن البطارية وكذلك يبقيها قيد التشغيل. هناك عدة طرق يمكنك تذكرها لشحن هاتفك عند الضرورة منها تشغيل التنبيهات المخصصة في الهاتف عندما تقل بطارية الهاتف عن اللزوم.

تعليقات