كود حماية الموقع من الزيارات الوهمية و النقرات الغير صالحة

كود حماية الموقع من الزيارات الوهمية النقرات الغير صالحة

اذا كنت تود الربح من الإعلانات على موقعك او الربح من اعلانات جوجل ستواجه العديد من المشاكل. ومن بينها النقرات الغير صالحة التي تسبب مشاكل مع إعلانات جوجل ادسنس.

وبالتالي غلق حساب جوجل ادسنس بسبب النقرات غير شرعية أو الزيارات الوهمية للموقع الخاص بك.

ماهي النقرات الغير شرعية

تعرف النقرات و الزيارات الغير صالحة بأنها مايلي:

  • جميع النقرات أو مرات الظهور التي يمكن أن تؤدي بشكل خاطئ إلى تضخيم تكاليف المعلن أو عائدات الناشر.
  • تغطي الزيارات غير الصالحة الزيارات الاحتيالية المتعمدة بالإضافة إلى النقرات غير المقصودة.
  • النقرات أو مرات الظهور الناتجة عن الناشرين الذين ينقرون على إعلاناتك عبر الإنترنت.
  • نقر مزدوج أو مرات ظهور من مستخدم واحد أو أكثر.
  • تشجع الناشرين على النقر فوق إعلاناتك.
  • النقرات التلقائية أو مصادر حركة المرور الآلية أو برامج الروبوت أو البرامج المخادعة الأخرى.

وبالتالي يجب أن تكون النقرات على إعلانات Google ذات اهتمام حقيقي من المستخدم، وتحظر سياسات Google AdSense أي طريقة لإنشاء نقرات أو مرات ظهور مزيفة.

 إذا اكتشف Google AdSense مستويات عالية من الزيارات غير الصحيحة على حسابك. فقد يتم تعليق الحساب أو تعليقه لحماية المعلنين والمستخدمين.

ماهي نسبة النقر إلى الظهور للإعلان الجيدة

حسب كلام جوجل. فإن نسبة النقر للظهور CTR هي عدد النقرات التي ينقرها الزائر على الاعلانات الخاصة بك مقسوما على عدد المرات الذي يظهر فيها الاعلان الخاص بك لدى الزائر.

وبالتالي إذا حصلت في يوم من الأيام على 5 نقرات من أصل 1000 مرة ظهور للإعلان، ستكون نسبة النقر إلى الظهور للإعلان 0.5%.

ومن خلال هاذا الكلام يمكن أن تستنتج أنه لابد لنسبة ظهور الإعلان للزائر ان تكون كبيرة، من أجل الإستفادة من عدد النقرات التي تحصل عليها يوميا.

ويمكن أن نقول أن متوسط CTR الموصى به لايمكن أن تتجاوز 10%، في الايام التي لاتحصل فيها على زيارات كثيرة وهاذا ما يشكل خطر.

اما اذا حصلت على زيارات معتبرة وكانت نسبة ظهور للإعلان مرتفعة، فنسبة 10% لن تشكل تهديد لحسابك.

تأثير الزيارات الوهمية و النقرات غير صالحة على المواقع

يمكن للزيارت غير الصالحة ان تسبب العديد من المشاكل لدى محركات البحث او بالنسبة لحماية حساب جوجل ادسنس من الاغلاق. حتى أن الزيارات الوهمية تأثر في أرشفة المقالات الخاصة بك "search-console" وتصبح بطيئة للغاية ولا يمكن أن يتصدر موقعك لمحركات البحث بسبب الزيارات غير صالحة التي تأثر بشكل سلبي على SEO.

كما تؤدي الى الزيادة المفرطة في معدل الارتداد بحيث إذا كان الزائر يبقى في الموقع لمدة أطول قل معدل الارتداد، والعكس صحيح أي ان الزائر او المتابع اذا دخل لموقعك لفترة قصيرة فهاذا يؤدي الى زيادة معدل الارتداد وهو الغير محبوب لمحركات البحث.

 فجوجل ومحركات البحث البديلة تحب المواقع التي تحتوي على مقالات و محتوى الذي يدعو الزائر الى البقاء لفترة أطول في المواقع لهاذا احرص على إضافة خاصية اقرأ المزيد و مقالات ذات صلة أخر كل مقالة و تدوينه لك.

 والزيادة المفرطة في معدل الارتداد سوف تسبب بالتأكيد الى تراجع نتائج الموقع في نتائج بحث جوجل.

نموذج نقرات غير شرعية

اذا تم الكشف في حسابك على ادسنس عن نقرات غير صالحة فهاذا يؤدي الى تقييد الإعلانات او إيقاف حساب ادسنس. ولاكن من خلال الإبلاغ عن نقرات غير شرعية لأدسنس، فهاذا سوف يحمي حسابك من الحظر. فالنموذج هو عبارة عن خطوة لحماية حساب ادسنس الخاص بك.

لهاذا عزيزي المتابع اذا لاحظت في يوم من الأيام زيادة كبيرة في النقرات في حسابك ادسنس فالخطوات الازمة لتجنب الحظر و التقييد هو انك تنزع الشفرات الإعلانية من الموقع الخاص بك وتنزع أيضا شفرة الإعلانات التلقائية.

 ويعد ذألك تفتح نموذج جهة الاتصال للنقرات غير الصالحة وتكتب كل المعلومات التي يطلبها النموذج.

ماهو كود حماية الموقع من الزيارات الوهمية و النقرات الغير صالحة

هو كود يقوم بإعادة توجيه الزوار الوهميين الى موقع جوجل وبالتالي التخلص من زيارات غير صالحة وغير شرعية التي تأتي من مواقع تبادل الزيارات مثل موقع auto.surf و double advertise و hit leap وغيره من المواقع التي تقوم بإرسال زائر لمدة 20 ثانية و 10 ثواني.

 خاصة أن هاته المواقع ترسل زيارات عن طريق الروبوتات التي لا يعشقها محرك البحث جوجل. فشركة google دائما تحارب مثل هاته الزيارات وتعتبرها زيارات spam لا فائدة لها او بأصح التعبير مغشوشة.

كيفية إضافة كود منع الزيارات الوهمية

في الاول يجب عليك تحميل سكربت منع الزيارات الوهمية الموجود أسفل المقال. ثم تقوم بنسخ كامل الكود وتقوم بوضعه أسفل قسم <head> مباشرة كما انني سوف اقدم لكم الكود يحتوي على بعض المواقع التي ترسل الزيارات الوهمية للمواقع الخاصة بنا.

واذا كنت بحاجة الى إضافة موقع اخر لحضره في السكربت كل ما عليك نسخ رابط الموقع ووضعه في مكان كلمة ADD SITE في الكود.

<!-- منع الزيارات الوهمية -->
<script type='text/javascript'>
    var block = ['addmefast.com', 'alexaboostup.com', 'lifehacĸer.com', 'hitleap.com','siteweb.com', 'doubleadvertise.com', 'auto.surf', 'ADD SITE',];
    for (var b = block.length; b--;) {
    if (document.referrer.match(block[b]))
    window.location = "https://www.google.com/";
    }
    </script>
<!-- منع الزيارات الوهمية -->
ولموك ويب
ولموك ويب
تعليقات



هل ترغب بمتابعة موقعنا؟