كيف تساعد أداة Grammarly على كتابة محتوى خالٍ من الأخطاء

كيف تساعد أداة Grammarly على كتابة محتوى خالٍ من الأخطاء
كيف تساعد أداة Grammarly على كتابة محتوى خالٍ من الأخطاء

ماهي أداة Grammarly

تأسست أداة Grammarly عام 2009 من قبل Alex Shevchenko و Max Lytvyn في كييف، أوكرانيا. تم إصدار الإصدار الأول من البرنامج في أواخر عام 2009.

منذ ذلك الحين، نمت Grammarly لتصبح منصة عالمية لتحسين الكتابة تضم أكثر من 25 مليون مستخدم نشط شهريًا.

تعتبر Grammarly أداة مهمة لتحسين الكتابة باللغة الإنجليزية، حيث يقدم الموقع خدمات تصحيح النحو والإملاء واقتراحات لتحسين الأسلوب الكتابي. يمكن للمستخدمين من خلال الموقع استخدام الأداة المدمجة للتحرير للعمل على تحسين مهاراتهم اللغوية. 

كما يتيح الموقع أيضًا إمكانية تحميل ملفات النصوص ليتم فحصها بواسطة Grammarly وتلقي التوصيات الضرورية لتحسين النص قبل نشره.

ما هي ميزات Grammarly

التحقق اللغوي والإملائي باستخدام Grammarly

  • يوفر موقع Grammarly أدوات تحقق لغوي وإملائي دقيقة لمساعدة المستخدمين على تحسين جودة كتاباتهم.
  • يمكن للمستخدمين رفع النصوص المكتوبة إلى الموقع أو تثبيت تطبيق Grammarly على متصفحهم لتلقي توجيهات حول الأخطاء اللغوية والإملائية.
  • يقدم Grammarly تصحيحات مفصلة حول القواعد النحوية والإملائية، بما في ذلك المحاذير حول التركيب الجملي واستخدام الكلمات الصحيحة.
  • يمكن للمستخدمين تحديد نوع النص (مثلاً: رسائل عملية، أبحاث علمية، مقالات إخبارية) للحصول على اقتراحات مخصصة تتناسب مع سياق النص.
  • بفضل Grammarly، يمكن للمستخدمين تحسين مهاراتهم الكتابية وضمان كتاباتهم خالية من الأخطاء في اللغة الإنجليزية.

استخدام خدمة التدقيق اللغوي لتحسين الكتابة

تتميز خدمة Grammarly بوجود محرك تحليل قوي يفحص النص ويحدد الأخطاء النحوية والإملائية والترقيمية والنصية الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، يقدم Grammarly توصيات لتحسين الكتابة بناءً على قواعد اللغة وأفضل الممارسات. يوفر البرنامج أيضًا تصحيحًا فوريًا للأخطاء وتنبيهات بصوت عالٍ في الوقت الفعلي أثناء الكتابة.

  1. قم بتسجيل الدخول إلى موقع Grammarly وقم بتحميل النص الذي ترغب في تحسينه أو استخدام خيار "نص جديد".
  2. استخدم خيارات التحرير المتوفرة، مثل تحديد لغة النص ونوع التحرير (عام، أكاديمي، تجاري).
  3. اترك Grammarly يقوم بتحليل النص ويظهر لك الأخطاء اللغوية مع توجيهات للتحسين.
  4. اكتب بوعي واستفد من تصحيحات Grammarly لتعزيز الجودة اللغوية لنصوصك.
  5. قم بحفظ نصك المحسن أو قم بنسخه ولصقه في ملفك النهائي.

استخدام خدمة التدقيق الإملائي لتصحيح الأخطاء

يمكن لمستخدمي Grammarly استخدام خدمة التدقيق الإملائي للتأكد من خلو نصوصهم من الأخطاء اللغوية، يقوم التدقيق الإملائي بتصحيح الأخطاء الإملائية والنحوية الشائعة، مما يساعد على تحسين دقة الكتابة. يمكن تشغيل خدمة التدقيق الإملائي عن طريق تحديد اللغة وتفعيلها من خلال إعدادات Grammarly.

تحليل تقرير الأداء اللغوي من خلال Grammarly

يقوم Grammarly بتحليل تقرير الأداء اللغوي بدقة عالية لمساعدة المستخدم في فهم نقاط القوة والضعف في النص. يوفر تقرير الأداء اللغوي معلومات قيمة حول القواعد اللغوية المختلفة مثل القواعد الإملائية والنحوية واستخدام المفردات. يساعد تحليل الأداء اللغوي في تحسين جودة كتابة المستخدم وزيادة وضوح وفهم النصوص التي ينشئها.

التعديلات والمراجعة النهائية باستخدام Grammarly

المرحلة النهائية في استخدام موقع Grammarly تتضمن القيام بالتعديلات الأخيرة على النصوص بناءً على اقتراحات البرنامج. يمكن للمستخدمين مراجعة التغييرات المقترحة وتطبيقها أو رفضها وفقًا لاحتياجاتهم. بعد الانتهاء من التعديلات، يمكن إجراء مراجعة نهائية للنص للتأكد من خلوه من الأخطاء اللغوية والإملائية.

عيوب Grammarly

  • الإصدار المجاني محدود

يقدم الإصدار المجاني من Grammarly ميزات مفيدة،  لكن تبقى محدودة.  فلتدقيق القواعد والتهجئة بشكل شامل،  تحتاج إلى الاشتراك في أحد الخطط المدفوعة.  وهذا قد يمثل عبئًا ماليًا على بعض الكتّاب، خاصة المبتدئين منهم.

  • اعتماد مفرط على الأداة

يُمكن للاعتماد الكلي على Grammarly أن يُضعف مهارات الكتابة الذاتية.  فمن المهم  فهم  اقتراحات Grammarly  وتحليلها  قبل  قبولها  وتطبيقها.  فالكتابة الجيدة  تتطلب  مهارات  إبداعية  وتفكير  نقدي  لا  تستطيع  الأدوات  توفيرها.

  • أخطاء  وكشف خاطئ:

مع  دقة Grammarly  المعروفة،  إلا أنه  ليس  خاليًا من الأخطاء.  فقد يُشير  أحيانًا  إلى جمل صحيحة  على أنها خاطئة أو  يفشل  في  اكتشاف  أخطاء أخرى.   كما  قد تكون  اقتراحاته  غير  مناسبة  لسياق  النص.

  • مخاوف  الخصوصية

تُثير مشاركة  النصوص  مع Grammarly  بعض  مخاوف  الخصوصية.  فمن  المهم  التأكد من  سياسات  الخصوصية  للأداة  وفهم  كيفية  استخدام  بياناتك.

  • ليس بديلاً عن المحرر البشري:

يُقدم Grammarly  مساعدة  كبيرة  في  التدقيق اللغوي،  لكن  لا  يُمكنه  استبدال  المحرر  البشري  المُتمرّس.  فالمحرّر  البشري  يُقدم  تعليقات  واقتراحات  تعتمد  على  فهمه  للسياق  وهدفه  من  النص،  وهو  ما  لا  تستطيع  الأدوات  توفيره.

كيفية إنشاء حساب على موقع Grammarly

  1. قم بزيارة موقع https://www.grammarly.com.
  2. انقر على زر "Sign up".
  3. أدخل عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور التي ترغب في استخدامها.
  4. اضغط على زر "إنشاء حساب" لإتمام عملية التسجيل.

تعليقات