برنامج Rufus لحرق الويندوز على فلاشة

Rufus هي أداة قوية وفعالة تجعل من حرق ملفات Windows على محرك أقراص فلاش USB أمرًا سهلاً ومريحًا. باستخدام هذا البرنامج، يمكن للمستخدمين إعداد محرك أقراص USB محمول لتثبيت Windows بسرعة وكفاءة على أجهزة متعددة. يمكنك استخدام Rufus بنجاح باتباع الخطوات البسيطة المذكورة في الدليل أعلاه.

برنامج Rufus لحرق الويندوز على فلاشة
برنامج Rufus لحرق الويندوز على فلاشة

ماهو برنامج Rufus

Rufus هي أداة مجانية تمكن المستخدمين من نسخ نظام التشغيل Windows على محرك أقراص فلاش USB بسهولة وسرعة. يعد Rufus مثاليًا للأفراد الذين يبحثون عن طريقة بسيطة وموثوقة لإنشاء وسائط تثبيت قابلة للتمهيد لنظام التشغيل الخاص بهم.

يتمتع Rufus بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام ومناسبة لكل من المبتدئين والمحترفين. كما يسمح للمستخدمين بتخصيص الإعدادات المختلفة مثل نظام الملفات وحجم الوحدة وتسمية الجهاز والعديد من الخيارات الأخرى للمساعدة في إنشاء محركات أقراص USB المحمولة بالطريقة المطلوبة.

يستطيع Rufus أيضًا تثبيت Linux أو أنظمة التشغيل الأخرى بسهولة على وحدة تخزين USB، مما يجعله أداة مفيدة للغاية لمستخدمي أنظمة التشغيل المتعددة.

بفضل خيارات الإعداد المتنوعة وسهولة الاستخدام، يعد Rufus الخيار الأمثل لأولئك الذين يرغبون في نسخ نظام التشغيل الخاص بهم على محرك أقراص USB محمول بسرعة وكفاءة.

فوائد استخدام Rufus

استخدام Rufus يعتبر أمرًا مفيدًا لعدة أسباب:
  • سهولة الاستخدام: يوفر Rufus واجهة مستخدم بسيطة وبديهية تسهل على المستخدمين إنشاء وسائط تمهيد النظام وتنسيقها بسرعة (مثل USB).
  • قابلية التخصيص: يمكن للمستخدمين تخصيص العديد من الإعدادات في Rufus لتناسب احتياجاتهم الخاصة، مثل نظام الملفات وحجم القطاع وتنسيقه.
  • دعم الأنظمة الأساسية المتعددة: يمكن استخدام Rufus لإنشاء وسائط لمجموعة متنوعة من الأنظمة الأساسية، بما في ذلك Windows وLinux وأنظمة التشغيل الأخرى.
  • سرعة العمل: يتمتع Rufus بسرعة عالية في عملية إنشاء الوسائط للتشغيل، مما يوفر وقت المستخدمين.
  • دعم UEFI: يوفر Rufus دعمًا كاملاً لتمهيد UEFI، مما يجعله مفيدًا لتثبيت أنظمة التشغيل الحديثة على أجهزة الكمبيوتر الحديثة.
  • مجاني: Rufus مجاني ومفتوح المصدر، مما يعني أنه يمكن لأي شخص تنزيله واستخدامه دون دفع رسوم أو تكاليف.
  • سواء كنت تقوم بتثبيت نظام جديد أو إصلاح مشاكل في نظام موجود، فإن استخدام Rufus يعد خيارًا شائعًا لإعداد وسائط التمهيد لنظامك.

خطوات إنشاء USB قابل للإقلاع باستخدام Rufus

  1. قم بزيارة موقع روفوس.
  2. انقر فوق الرابط لتنزيل ملف تثبيت Rufus على جهازك.
  3. بمجرد اكتمال التنزيل، يمكنك فتح برنامج Rufus لنسخ Windows على محرك أقراص فلاش.
  4. قم بتنزيل ملف Windows الذي تريد نسخه على محرك الأقراص المحمول وتأكد من أنه بتنسيق ISO.
  5. قم بتوصيل محرك أقراص فلاش USB بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وافتح Rufus.
  6. حدد محرك الأقراص المحمول المتصل من قائمة الأجهزة.
  7. في قسم "اختيار نوع بدء التشغيل"، انقر فوق الزر الموجود على يسار الحقل وحدد ملف Windows ISO الذي قمت بتنزيله.
  8. في قسم "مخطط التقسيم"، حدد "MBR" إذا كان لديك جهاز كمبيوتر قديم أو "GPT" إذا كان لديك جهاز أحدث أو تريد تثبيت نظام التشغيل Windows 10.
  9. في قسم "خيارات التنسيق"، يمكنك إعطاء محرك الأقراص المحمول اسمًا اختياريًا.
  10. انقر فوق الزر "ابدأ" لبدء عملية نسخ Windows على محرك الأقراص المحمول.
  11. وبمجرد الانتهاء من العملية ستظهر رسالة تشير إلى أن العملية تمت بنجاح. يجب عليك الآن إغلاق Rufus وفصل محرك أقراص فلاش USB بأمان.
برنامج Rufus لحرق الويندوز على فلاشة
برنامج Rufus لحرق الويندوز على فلاشة

تأكد من اتباع هذه الإعدادات بدقة للحصول على نسخة نظيفة وفعالة من نظام ويندوز على فلاشة USB الخاصة بك.
تعليقات