أفضل مواقع للكشف عن محتوى الذكاء الاصطناعي

مع تطور تقنيات الذكاء الاصطناعي، أصبح من السهل إنشاء محتوى نصي باستخدام برامج مثل ChatGPT. بينما توفر هذه البرامج إمكانيات إبداعية هائلة، قد تُستخدم أيضًا لإنشاء محتوى مضلل أو مسروق. لذلك، ازدادت الحاجة إلى أدوات للكشف عن المحتوى المكتوب بواسطة الذكاء الاصطناعي.

في هذا المقال، سنقدم نظرة عامة للإجابة عن كيف يمكن كشف النص المكتوب بواسطة الذكاء الاصطناعي، مع التركيز على مميزاتها وعيوبها.

أفضل مواقع للكشف عن محتوى الذكاء الاصطناعي

ماهي مواقع الكشف عن المحتوى المكتوب بالذكاء الاصطناعي

مع ازدياد كمية المعلومات المنشورة على الإنترنت، أصبح من الصعب تمييز المحتوى الموثوق من المُزيّف. هنا يأتي دور مواقع الكشف عن محتوى الذكاء الاصطناعي، تلك الأدوات الذكية التي تُساعدنا على فحص النصوص وتقييمها بدقة.

تستخدم هذه المواقع تقنيات متقدمة، مثل تعلم الآلة والذكاء الاصطناعي، لتحليل النصوص المكتوبة وتقييمها على أساس معايير محددة.

كيف تعمل

  • فحص النصوص: تبدأ العملية بفحص النصوص من مختلف المصادر، مثل المقالات، والمنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، والتعليقات، والمدونات، وصفحات الويب، وغيرها.
  • تحليل ذكي: يتم تحليل النصوص باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وقواعد المعرفة المبرمجة مسبقًا.
  • تقييم دقيق: تقدم المواقع تقييمًا للمحتوى بناءً على معايير محددة، مثل دقة المعلومات ووضوحها وحياديتها.

فوائد استخدامها

  • التحقق من صحة المعلومات: تُساعدك هذه المواقع على التأكد من صحة المعلومات التي تقرأها على الإنترنت.
  • توفير الوقت: تُوفر عليك الوقت والجهد في البحث عن معلومات موثوقة.
  • تجنب المحتوى المُزيّف: تُساعدك على تجنب الوقوع ضحية للمحتوى المُزيّف أو المُضلل.

اداة smodin كاشف محتوى AI

أفضل مواقع للكشف عن محتوى الذكاء الاصطناعي

Smodin هي أداة شبه مجانية وسهلة الاستخدام للكشف عن المحتوى المكتوب بواسطة الذكاء الاصطناعي. تقوم الأداة بتحليل النص باستخدام خوارزميات متقدمة للتعلم الآلي، وتُقدم تحليلاً سريعًا مع إظهار احتمالية كونه مكتوبًا بواسطة الذكاء الاصطناعي.

من عيوب هاته الأداة أنها تتيح لك الكشف عن المحتوى المكتوب بالذكاء الإصطناعي 5 مرات يوميا فقط. واذا كنت بصدد الكشف أكثر عن المحتوى المكتوب ب Ai فيجب الإشتراك بخطة مدفوعة.

موقع copyleaks كاشف الذكاء الإصطناعي

أفضل مواقع للكشف عن محتوى الذكاء الاصطناعي

Copyleaks هو حل متكامل للكشف عن محتوى الذكاء الاصطناعي، يقدم مجموعة واسعة من الميزات القوية للأفراد والمؤسسات على حدٍّ سواء. من الميزات الرائعة في الموقع أنه لديه دقة عالية في الكشف عن المحتوى المكتوب بالذكاء الإصطناعي، فهو يستخدم تقنيات ذكية للكشف عن المحتوى المكتوب من المواقع العالمية مثل ChatGPT و Bard و Chat4 وغيره.

من الميزات الرائعة في الموقع أنه يدعم العديد من اللغات التي يكتشفها ، كما أتاح للمستخدمين تحميل أداة في المتصفح الخاص بك تتيح لك الكشف عن المحتوى المكتوب بالذكاء الإصطناعي دون الحاجة الى الولوج لموقعهم الرسمي.

Detecting-AI كاشف محتوى الذكاء الاصطناعي

أفضل مواقع للكشف عن محتوى الذكاء الاصطناعي


Detecting-AI هو موقع إلكتروني متقدم للكشف عن محتوى الذكاء الاصطناعي بدقة عالية، بما في ذلك محتوى GPT-3 و Bard. يوفر تقارير مفصلة تشمل نسبة المحتوى المنشأ بواسطة الذكاء الاصطناعي وملخصًا عامًا له. يتميز بواجهة سهلة الاستخدام ويقدم حلولًا متعددة للأفراد، مثل كاشف المحتوى الذكي المجاني.

يساعد Detecting-AI على حماية المحتوى من السرقة الأدبية وضمان جودة المحتوى المستخدم وتعزيز المصداقية وتوفير الوقت.

من المهم استخدام Detecting-AI مع أدوات أخرى للتحقق من المحتوى، مثل مراجعة النص بعناية والتأكد من موثوقية المصدر.

موقع duplichecker للكشف عن محتوى Ai

أفضل مواقع للكشف عن محتوى الذكاء الاصطناعي

Duplichecker هو موقع إلكتروني مشهور يقدم أداة للكشف عن محتوى المكتوب بالذكاء الاصطناعي. يتميزالموقع  بكفاءته العالية في الكشف عن محتوى GPT-3 و Bard وغيرها من برامج الذكاء الاصطناعي. يقدم Duplichecker تقارير مفصلة تشمل نسبة المحتوى المُنشأ بواسطة الذكاء الاصطناعي.

كما ان الموقع يساعد Duplichecker على حماية المحتوى من السرقة الأدبية وضمان جودة المحتوى المستخدم وتعزيز المصداقية وتوفير الوقت بإستخدام العديد من الأدوات الأخرى.


كانت هاته بعض الأدوات المساعدة للكشف عن محتوى الذكاء الإصطناعي، من الجدير بالذكر أن إستخدام هاته الأدوات قد لا تكون دقيقة بنسية 100%. فهي في الأخير من برمجة الإنسان. لهذا ينصح بإستخدام أداتين أو إثنين للكشف عن المحتوى الذكاء الإصطناعي ثم الحكم على دقة وسلامة المحتوى.
تعليقات