انشاء صفحة سياسة الخصوصية لمدونات بلوجر

انشاء صفحة سياسة الخصوصية من أهم المراحل التي يقوم بها أصحاب المواقع الالكترونية فهي تشكل أحد الشروط المهمة لإنشاء موقع الكتروني، بالإضافة الى صفحة سياسة الخصوصية يوجد صفحة اتصل بنا Contact us الواجب ادراجها في الأساسيات.

صفة سياسة الخصوصية هي وثيقة تحدد كيفية استخدام موقع الويب لمعلومات المستخدم وجمعها وحمايتها. تحتوي معظم مواقع الويب على صفحة سياسة خصوصية تشرح ممارسات الشركة بعبارات واضحة.

انشاء صفحة سياسة الخصوصية لمدونات بلوجر

ماهي صفحة سياسة الخصوصية

تعد سياسة الخصوصية privacy policy وثيقة أساسية لحماية معلومات العملاء وضمان رضا العملاء عند استخدام منتجات أو خدمات الشركة. لذلك ، من المهم أن تقوم المواقع  إنشاء صفحة سياسة الخصوصية من أجل التأكد من أن العملاء يعرفون مكان تخزين بياناتهم و المعلومات الشخصية.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب على الشركات نشر سياساتها عبر الإنترنت حتى يتمكن العملاء من العثور بسهولة على التعليقات المتعلقة بالممارسات التجارية ومشاركتها مع أي أطراف معنية مباشرةً من صفحة موقع الويب نفسها.

ما هي المعلومات الشخصية التي يتم جمعها

نظرًا لأن Blogger أداة وسائط اجتماعية ، فهي لا تحتاج إلى سياسة خصوصية. ومع ذلك ، إذا كان موقع الويب الخاص بك يجمع بيانات شخصية ، فيجب أن يكون لديك سياسة خصوصية Blogger. مثل:
  • عنوان IP
  • العناوين
  • الأسماء
  • رسائل البريد الإلكتروني "Email"
  • رقم الهاتف
تتطلب القوانين من جميع أنحاء العالم ، مثل CalOPPA في كاليفورنيا والقانون العام لحماية البيانات في الاتحاد الأوروبي ، أن يكون لديك سياسة خصوصية تحدد البيانات التي تجمعها وماذا تفعل بها إذا قمت بجمع أي نوع من المعلومات الشخصية من الأفراد من خلال مقالات.

كيفية إنشاء صفحة سياسة الخصوصية لمدونات بلوجر

يعتبر نموذج سياسة الخصوصية للموقع عبارة عن اتفاقية بينك وبين الموقع بحيث تقر فيها بأن تسمح للموقع بأن يقوم بجمع بعض المعلومات منك في حدود زيارتك للموقع فقط، فمعظم المواقع تقوم بإنشاء صفحة سياسة الخصوصية و اتصل بنا بغرض التنويه بأن الموقع يستخدم أطراف ثالثة مثل شركة Google Adsense و Google Analytics، وغيرها من الخدمات التي تجمع معلومات التصفح.

طريقة انشاء صفحة سياسة الخصوصية بالعربية :

  1. قم بفتح أداة مولد سياسة الخصوصية.
  2. أكتب في خانة إسم الموقع "إسم موقعك الإلكتروني" وفي خانة رابط صفحة اتصل بنا "رابط صفحة اتصل بنا الخاص بموقعك".
  3. إضغط على إنشاء صفحة سياسة الخصوصية.
  4. قم بنسخ الكود المستخرج عبر الضغط على "انقر للنسخ".
  5. افتح منصة بلوجر وفي قسم الصفحات اضغط انشاء صفحة جديدة.
  6. قم بالتحويل الى عرض html وامسح اي كود تجده.
  7. ضع الكود الذي نسخته في الخطوة 4 في الصفحة الجديدة.
  8. ضع عنوان صفحة سياسة الخصوصية و وصف بحث.
  9. امنع التعليقات من الصحفة وقم بالحفظ.

مثال سياسة الخصوصية بالعربية

من أجل التعرف أكثر على المعلومات التي تتواجد في صفحات سياسة الخصوصية شاهد هذا المثال عن صفحة الخصوصية الخاصة بموقعي.
admin
admin
تعليقات



هل ترغب بمتابعة موقعنا؟