إحذر نصائح لشحن بطارية الهاتف

لقد تعددت وسائل شحن الهواتف الذكية وتعددت حتى اصبح البعض يبحث عن افضل بطارية جوال، بحيث أصبح إهتمام معظم أو جل مستخدمي الهواتف الذكية شحن بطارية الهاتف بأي طريقة كانت، ولاكن الأمر في الحقيقة يتعلق بأكثر من مجرد توصيل لشاحن البطارية، ومع مرور الوقت و إستخدامك للهاتف تبدأ في التسائل لما بطارية الهاتف تنزل بسرعة؟ او لما الهاتف لا يشتغل أصلا؟.

ولاكن في حقيقة الأمر أن هنالك قواعد يجب إتخاذها من أجل شحن هاتفك بالطريقة المناسبة و الأمنة، فكما يعلم الأغلبية أن البطارية هي العنصر المهم في أي هاتف نقال ولايمكننا أن نقوم بالإساءة له لكي لايتلف وتصبح بدون هاتف في الأساس.

ولذالك سوف أقدم لكم في موقع ولموك ويب أهم النصائح التي يجب عليك إتخاذها لكي تحتفظ بعمر بطارية هاتفك لأطول فترة زمنية ممكنة وذالك حسب كل إحتياج تستخدمه من الهاتف.

إحذر نصائح لشحن بطارية الهاتف

شحن الهاتف,بطارية الهاتف,نصائح,شحن بطارية الهاتف,نصائح لشحن بطارية الهاتف,مدة شحن الهاتف,شحن الهاتف الجديد,ترك الهاتف على الشاحن,المحافظة على الهاتف,ترك الهاتف على الشاحن طول الليل,أسرار الهاتف,نصائح اثناء الشحن,افضل طريقة لشحن الهاتف,نصائح للهواتف,الهاتف,افضل الطرق للحفاظ على بطارية الهاتف,نصائح للحفاظ على بطارية الهاتف,نصائح لل,الطريقة الصحيحة لشحن الهاتف,شحن الهاتف من 0% إلى 100%,اطالة عمر بطارية الهاتف,حيل الهاتف,نصائح لإطالة عمر بطارية الهاتف الذكي

نصائح لشحن الهاتف

اليك أيها المتابع الكريم أهم النصائح التي يجب عليك إتباعها للحفاظ على الهاتف الخاص بك و الحفاظ على البطارية الخاصة بالهاتف لأطول وقت ممكن، وفي الأخير كل هاذا راجع اليك.

شحن البطارية إلى 80٪

عادة عند ترك هاتفك يشحن وأنت نائم وفي الصباح تجد أن نسبة الشحن 100% سوف ينتابك شعور جيد، وهو أن هاتفي مشحون بالكامل ويمكنني أن أكمل يومي السعيد بهاتف مشحون 100%.
ولاكن في الحقيقة هاذا أكبر خطأ يقع فيه أغلب مستخدمي الهواتف الذكية، بحيث أن مادة الليثيوم أيون لاتحب الأجواء الباردة ولاتحب كذالك الأجواء الحارة التي تزيد عن 60 درجة مئوية، كما يجب أن تعلم أن خليط الليثيوم أيون الموجود في الهاتف سيعمل بشكل أفضل في بطارية مشحونة بنسبة تصل إلى 80٪، وهاذا ما سيؤدي الى دوام بطارية هاتفك لفترة أطول بين كل عملية شحن وبشكل عام.

البطارية أقل من 20%

معظم مستخدمي الألعاب في الهواتف الذكية يعانون من إنخفاض البطارية الدائم، وذالك راجع الى قوة البطارية في الدرجة الأولى ثم التطور في الألعاب الحديثة التي تستهلك موارد الهاتف بشكل كبير.
ولهاذا تذكر دائما أن نسبة الشحن الصحية تتراوح مابين 80% الى 20%، الخلاصة هي إذا تركت البطارية تنخفض الى أقل من 20% فهاذا يؤدي إلى إضعاف و موت البطارية بشكل بطيئ.

لاتدع البطارية تسخن

عند شحن هاتفك، فستتركه على الشاحن لفترة من الوقت ، أو ستشحنه بالكامل بدلاً من 80٪ ، فلا تتركه داخل سيارة او غرفة ساخنة. قد يؤدي ذلك إلى رفع درجة حرارة الهاتف والبطارية ، والتي صُممت لتحمل كمية معينة فقط من الحرارة. يمكن قول الشيء نفسه عند ترك الهاتف في الشمس بمجرد شحنه بالكامل ، كما هو الحال في سيارتك أو في يوم صيفي حار. احتفظ دائمًا بهاتفك في مكان معتدل.

تجنب شواحن رخيصة

الشواحن العامة ، الموجودة في العديد من المتاجر التي نذهب إليها كل يوم ، أرخص بكثير من تلك التي تحمل علامات تجارية. ليس من المفاجئ أن يفضل معظم الناس شراء شاحن من السوق بدلاً من شاحن ذو علامة تجارية ، كما نفعل مع العديد من الأشياء الأخرى. لكن يجب أن تكون حذرًا من أي شيء عام يأتي مع مثل هذا السعر المنخفض.
معظم أجهزة الشحن العامة غير مزودة بالتقنية التي تعمل على إيقاف تشغيلها بعد وصول البطارية إلى 100٪ ، مما يعني زيادة الشحن ، مما يؤدي إلى تلف دائم لهاتفك. حتى أن بعضها معروف بانفجاره بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

لا تشحن هاتفك وانت تستخدمه

مما لا شك فيه أنه لا يوجد في الكرة الأرضية شخص لم يستخدم هاتفه أثناء شحنه بالكامل ، وهاذا من أهم الأخطاء التي يجب علينا جميعا تجنبها ، وذالك نظرا لعدة أسباب منها : إرتفاع حرارة البطارية ، إنخفاض عمر البطارية ، تلف الشاحن الأصلي...
ولهاذا أنصح الجميع بترك الهاتف يشحن لوحده بدون أي تطبيقات أو العاب مفتوحة في الخلفية.

أجهزة الشحن السريع

هذه الأجهزة تبدو جذابة. قد تميل إلى استخدام جهاز سريع الشحن في المواقف التي لا يوجد فيها ما يكفي من الوقت لانتظار شحن الهاتف ، مثل التأخير في وقت ما في مكان ما. قد تجد نفسك تسأل "هل الشحن السريع يضر بطاريتك" أثناء قيامك بذلك. بقدر ما يبدو شحن هاتفك في غمضة عين أمرًا لا يصدق ، فهذا يعني أن الهاتف يتعرض لجهد أعلى ، مما يؤدي إلى تلف دائم مع استخدام أطول.
تعليقات